كندا

الدراسة في كندا

تعتبر كندا من أفضل الأماكن للدراسة وللمعيشة في العالم حيث تتميز ببيئة طبيعية خلابة، وتعرف بشعبها الودود و المتقبل للآخرين، وعلى الرغم من أنها لا تتصدر العناوين الرئيسية للأخبار الا ان كندا تقع في المرتبة الثامنة من ضمن أفضل الوجهات الدراسية التي يعتمدها الطلاب الدوليين. تهتم الحكومة الكندية بشكل كبير بالتعليم و تسعى لتطويره بصفة مستمرة، تتميز بجودة تعليم شاملة الجانب الأكاديمي و البحثي والشهادات الدراسية معتمدة من جميع انحاء العالم. جميع مؤسساتها التعليمية تعمل على وفق القواعد والأنظمة والإجراءات المفصلة في قانون الصحة والسلامة المهنية، وسائر القوانين واللوائح التي تطبق الفيدرالية والإقليمية والبلدية.
  • مميزات الدراسة
  • أفضل الجامعات
  • تكاليف الدراسية
  • التأشيرة والاوراق المطلوبة
  • تم تصنيفها من قبل الاتحاد القومي على ما تقدمه من مستوى معيشة وانجازات علمية وعملية كأفضل مكان للمعيشة، ويعتبر الدخل القومي والحياة الآمنة فيها مثلاً يُحتذى به.
  • تعتبر الدراسة في كندا محل اهتمام الطلاب من جميع دول العالم، نظرًا لجودة التعليم من ناحية الكوادر البشرية والتقنيات المستخدمة، وتكاليف التعليم لديها منخفضة مقارنة بباقي الدول التي يتم الدراسة فيها بالإنجليزية، ويصنف مستوى التعليم العالي لديها بين الافضل في العالم.
  • تحظى باعتراف عالمي بجميع الالقاب والشهادات العلمية التي تمنحها. حيث يحصل الطلاب على شهادات مُعترَف بها على مستوى العالم باعتبارها معادلة للشهادات الصادرة من الولايات المتحدة ودول الكومنولث (الرابطة البريطانية). تفتخر كندا باحتوائها على نطاق واسع من المؤسسات التعليمية النوعية التي تمنح الدرجات العلمية والدبلومات في المجالات التقنية والمهنية.
  • يمكن للطالب الحصول على وظيفة وتأشيرة عمل لمدة سنة كاملة بعد التخرج. حيث يسمح للطلاب بالعمل 20 ساعة اسبوعيه خلال التعليم حسب القانون الجديد بشروط معينة تتضمن معاهد معينة تحت هذا القانون، كما يمكن الحصول على عمل بسهولة بعد التخرج مباشرة؛ نظرًا للحاجة المستمرة لجميع التخصصات في سوق العمل بكندا.
  • تعتبر كندا من الدول الآمنة والمستقرة سياسيا وأمنيا، فلديها الكثير من القوانين لحماية حقوق السكان وتعد ايضا بلدا محمياً من الكوارث الطبيعية.
  • توفر الرعاية الصحية لديها بتكاليف مخفضة، حيث توفر الجامعات تأمينًا صحيًّا للطلاب ويكون ذلك باشتراك سنوي يُدفع مع المصروفات السنوية، وتعد الخدمات الصحية بين الأفضل في العالم.
  • كندا هي المكان الامثل لتعلم لغتين مختلفتين، حيث تم تدريس اللغتين (الإنجليزية والفرنسية) كلغات ثانية ورسمية فى كندا لقرن، ولهذا نحن رواد العالم في تدريب اللغات.
  •  تتميز كندا بمناخ متنوع فلديها أربعة فصول متمايزة بوضوح وتتغير درجة الحرارة بشكل كبير خلال السنة. فتجد في الشتاء أن بعض المدن بالكاد ينزل بها جليد، بينما مدن أخرى بها الكثير من الجليد، وفي الصيف قد تصل درجات الحرارة إلى أعلى من 30 درجة سليزيوس. مع مثل هذا التنوع هناك أنشطة مناسبة لكل شخص، بما فيها أنشطة ترفيهية داخلية وخارجية مجانية أو بأسعار زهيدة. الى جانب المدن الراقية حيث تتمتع بالحياة المدنية والرفاهية، فهي تعتبر من أكثر دول العالم رفاهية ويتوافر بها كل مقومات الحياة الراقية.
  • هي بلد مضياف وشعبها ودود ويرحب بالاختلافات ولديها سياسة تشجع على اختلاف وتنوع الثقافات المتعددة واحترام وجهات النظر المختلفة وتعدد الجنسيات وتشجع الدراسة الدولية.
  • تعد جامعة تورنتو من أفضل الجامعات في العالم للطب وتضم الجامعة تخصصات مختلفة حيث تعتبر أول دار أكاديمي للنشر في كندا، وبها أول كلية لعلوم الغابات في البلاد والتي أصبحت كأول جامعة كندية. بدأت الحركات الأكاديمية المؤثرة في الجامعة، بما في ذلك كلية تورنتو لنظرية النقد والاتصالات الأدبية، والبحث في العلاج بالخلايا الجذعية. يقع الحرم الجامعي يقع وسط المدينة ويحتوي على عددا من المباني والساحات التاريخية.
  • تضم الجامعة عدد كبير جدا من الطلاب ويشمل الخريجين البارزين لهذه الجامعة لرئيس الوزراء الكندي والكاتب Michael Ondaatje ومارغريت أتوود. وتصدرت جامعة تورنتو قائمة كندا لأفضل الجامعات، وأتت في المرتبة 22 على الصعيد الدولي لتصنيفات أفضل جامعات عامي 2016 – 2017م، لغة التدريس الرئيسة فيها هي الإنجليزية. وعدد الطلاب الدوليين فيها حوالي: 10,895 طالباً.
  • جامعة كولومبيا البريطانية تضم تخصصات دراسية متعددة كالاقتصاد وإدارة الأعمال، العلوم الحياتية, العلوم الإنسانية والفن, الهندسة والتقنيات, العلوم الفيزيائية, العلوم الاجتماعية, علم الحاسوب, الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة وغيرها, وهى أقدم جامعة في المحافظة. هناك نوعان من الجامعات .. واحدة في فانكوفر  وواحدة في كيلونا. يقع الحرم الجامعي الرئيسي في فانكوفر بالقرب من الشواطئ ويتميز بإطلالة على جبال نورث شور وهناك عدد من الحدائق النباتية والنصب التذكارية في الحرم الجامعي، وكذلك مركز الفنون المسرحية الشهيرة.
  • تقدم جامعة كولومبيا البريطانية عددا من المنح الدراسية للطلاب. وتتميز الجامعة بتخريج سبعة من الفائزين بجائزة نوبل، وكذلك 69 من علماء رودس و 65 من الميداليات الذهبية الأولمبية. تضم جامعة كولومبيا البريطانية، للمختبر الوطني للبلاد للجسيمات والفيزياء النووية في TRIUMF وهو نوع من معجل الجسيمات وثلاث رؤساء وزراء كنديين في جامعة كولومبيا البريطانية بما في ذلك جاستن ترودو الذي حصل على درجة البكالوريوس في التعليم.
  • تحتل جامعة كولومبيا البريطانية المرتبة الثانية في قائمة أفضل 10 جامعات كندية، والمرتبة 36 على الصعيد الدولي وذلك ضمن التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات للعامين 2016 – 2017م  ولغة التدريس فيها هي الإنجليزية وعدد الطلاب الدوليين بها حوالى 15,048 طالباً.
  •  تأسست جامعة مكغيل عام 1821 وهي المؤسسة الكندية الوحيدة الممثلة في طاقم الجامعة العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي والتي تضم 26 من الزعماء كأفضل الجامعات في العالم، لما بها من الحرم الجامعي الرئيسي في قاعدة جبل رويال في وسط مدينة مونتريال. وتضم الجامعة لمعظم مباني الجامعة في الحرم الجامعي مثل الحديقة حيث يعيش بها عدد كبير من طلاب السنة الأولى أيضا. جميع المباني شيدت باستخدام الحجر الجيري الرمادي المحلي والذي يضمن لك جمال إدراجها في قائمة الجامعات الأكثر جمالا في العالم.
  • في عام 1829 أسست جامعة مكجيل أول كلية طب في البلاد واستطاعت الكلية حصولها على أعلى المراكز العشرة للجامعات. وتقدم الجامعة أكثر من 300 من المواضيع المختلفة. وتعول نفسها باعتبارها واحدة من المؤسسات الكندية الأكثر تنوعا على الصعيد الدولي. ومن أبرز خريجي جامعة مكجيل هو المغني وكاتب الاغاني ليونارد كوهين والممثل ويليام شاتنر. الجامعة أيضا تشتهر بتخريج أكثر علماء الرودس عن أي جامعة كندية أخرى.
  • تأتي جامعة مكجيل في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل 10 جامعات كندية وتحتل المركز 42 دولياُ، وذلك بحسب التصنيفات الخاصة بعامى 2016 – 2017م لأفضل الجامعات عالميًا ولغة التدريس فيها هي الإنجليزية والفرنسية. وعدد الطلاب الدوليين بها 7419 طالباً.
  • تعتبر جامعة مونتريال هي ثاني أكبر جامعة في البلاد من حيث عدد الطلاب وهي الجامعة الوحيدة الناطقة بالفرنسية في الخمسة الاوائل من الجامعات الكندية، وتعد جامعة مونتريال باعتبارها الحرم الجامعي الرئيسي يقع في مونتريال على منحدر الجبل الملكي. تم بناء البرج معلما بارزا مع أسلوب فن الديكور المميز والذي يعود إلى القرن ال 20.
  • تضم جامعة مونتريال تخصصات مختلفة كالعلوم الإنسانية والفن، العلوم الحياتية، الاقتصاد وإدراة الأعمال، العلوم الفيزيائية، العلوم الاجتماعية، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة وعدد من كبير التخصصات الأخرى ومن خريجي الجامعة الكثير من رجال الأعمال المشهورين ومنهم الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد تكنولوجي. ويشير الخريجين الآخرين لمساهماتها في مجال البحث العلمي، بما في ذلك الابتكارات في مجال الطاقة النووية مع الإدراك البصري والتشفير الكمي. هناك عشرة رؤساء وزراء كيبيك هم من خريجي الجامعة، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الحكوميين الآخرين الذين تلقوا تعليمهم في مونتريال .
  • تأتى الجامعة في المركز الرابع ضمن قائمة أفضل 10 جامعات كندية، فيما تحتل المركز 103 ضمن التصنيفات الدولية لأفضل جامعات العامين 2016 – 2017م تجدر الإشارة بأن لغة التدريس المعتمدة لديها هي الفرنسية مع بعض التخصصات التي تعتمد الإنجليزية في التدريس وعدد الطلاب الدوليين بها 9037 طالباً.
  •  
  • تم تأسيس جامعة ألبرتا عام 1908 وهي واحدة من أفضل الجامعات الكندية، والتي تتألف من أربعة فروع في ادمونتون والتي تضم عدد من المرافق الأخرى عن أي مكان آخر. وتضم مختلف التخصصات الدراسية كالاقتصاد وإدارة الأعمال، العلوم الحياتية، العلوم الإنسانية والفن، الهندسة والتقنيات، علم الحاسوب، العلوم الاجتماعية، العلوم الفيزيائية، الصحة والطب والعلوم الطبية.
  • من الناحية الاقتصادية .. تحصد الجامعه حوالى 12.3 مليار $ سنويا للاقتصاد أي ما يعادل 5 % من إجمالي الناتج المحلي. أبرز الشخصيات العامة في كندا هم من خريجي جامعة ألبرتا، بما في ذلك جو كلارك رئيس الوزراء ونوبل للفائز الفيزيائي ريتشارد تيلور.
  •  كلية الصحة العامة هي أول كلية في كندا مخصصة للوقاية من الأمراض وكلية الدراسات الأصلية هي الكلية الوحيدة في البلاد. تقدم جامعة ألبرتا لدورات الدراسية والبحوث حول علم الحفريات. وتضم جامعة ألبرتا لمتحف ومكتبة مع مجموعات واسعة جدا من الكتب، والتي تصل إلى أكثر من 17 مليون قطعة.
  •  جامعة ألبيرتا تأتي في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل 10 جامعات كندية, وفي المرتبة 107 دولياُ ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م على مستوى العالم ولغة التدريس المعتمدة فيها هي الإنجليزية وعدد الطلاب الدوليين بها 7959 طالباً.
  • تأسست عام 1887م وتقع في مدينة هاميلتون بمقاطعة أونتاريو، تضم جامعة ماكماستر عدة تخصصات دراسية متنوعة كالعلوم الإنسانية والفن، العلوم الحياتية، الاقتصاد وإدارة الأعمال، الهندسة والتقنيات، علم الحاسوب، العلوم الاجتماعية، العلوم الفيزيائية، الصحة والطب والعلوم الطبية المساندة، إلى جانب العديد من التخصصات الأخرى.
  • تم تصنيف جامعة ماكماستر في المرتبة السادسة ضمن قائمة أفضل 10 جامعات كندية، وأتت في المركز 113 عالميًا ضمن تصنيفات العامين الدراسيين 2016 – 2017م، ولغة التدريس في هذه الجامعة هي اللغة الإنجليزية. وعدد الطلاب الدوليين بها 3831 طالباً.
  • تأسست عام 1957 وتعتبر أفضل جامعة في الهندسة وعلوم الحاسب في كندا وتتميز جامعة واترلو بأنها جامعة بحثية عامة تضم حرم جامعي أساسي يقع في مدينة واترلو بمقاطعة أونتاريو بكندا. وتشتهر جامعة واترلو بتقديمها لبرامج التعليم التعاوني التي تسمح للطلاب بتحقيق التكامل ودمج ما تعلموه في الجامعة بالخبرات العملية المكتسبة. ويتسم التعليم بالجامعة بأنه تعليما مختلطا يضم سبعة وعشرين طالبا (27) من طلبة البكالوريوس وما يزيد على أربعة آلاف من طلبة الدراسات العليا.
  •  وتصنف الجامعه بأنها أكثر الجامعات الكندية ابتكارا على الدوام، فهي أساس التعليم والبحث المتقدم في مجالات عديدة مثل العلوم والهندسة والصحة والبيئة بالإضافة إلى الفنون والعلوم الاجتماعية أيضا. ويساعد اختلاف المجالات وتنوعها بين الحساب الكمي وتكنولوجيا النانو وعلم النفس التحليلي وأبحاث العلوم المعنية بالصحة، على أن تستقطب الجامعة الأفكار المميزة والعقول العبقرية معا مما ينتج عنهما تقديم ابتكارات ملهمة ذات آثار واقعية في الحاضر والمستقبل.
  •  تحتل جامعة واترلو المرتبة السابعة لقائمة أفضل 10 جامعات كندية, بينما حازت على المركز 173 عالميًا، وذلك ضمن تصنيفات أفضل الجامعات لعامي 2016 – 2017م، وتعتمد الجامعة اللغة الإنجليزية في التدريس.عدد الطلاب الدوليين بها 4767 طالباً.
  • هي جامعة عامة في كندا تأسست عام 1966 وتقع في مدينة كالجاري. تم تصنيف جامعة كالجاري في المرتبة الثامنة لقائمة أفضل 10 جامعات كندية, واحتلت المركز 195 دولياُ وذلك ضمن التصنيفات الخاصة بأفضل جامعات العامين 2016 – 2017م عالميًا وتعتمد اللغة الإنجليزية في التدريس. وعدد الطلاب الدوليين بها 5049 طالباً.
  • يقع الحرم الرئيسى للجامعة في مكان جميل مع إطلالة على جبال روكي, تغطي مساحة أكبر من وسط مدينة كالجاري بأكملها. وقد تخرج منها رئيس الوزراء السابق لكندا, ستيفن هاربر, والعمدة الحالي لكالجاري, ناهد.
  • تجذب الجامعة المواهب التي تحرك خلق المعرفة الجديدة في هذه البيئة التعليمية الغنية، تخدم الجامعة على 30,000 طالب في أكثر من 200 الجامعية. وتبرز جامعة كالجاري بين الجامعات الكندية في كيفية تعاملها بنشاط الطلاب في تنمية المهارات القيادية في جميع المجالات – الفنون, الالعاب الرياضية, علم, دواء, هندسة, التطوع والأعمال.
  • جامعة كوينز هي جامعة عامة في كندا تأسست عام 1841. تقع في مدينة كينغستون، أونتاريو. تحتل جامعة كوينز المركز التاسع ضمن قائمة أفضل 10 جامعات كندية, وما بين 201-250 ضمن التصنيفات الخاصة بأفضل الجامعات للعامين 2016 – 2017م الدراسيين على مستوى العالم، ومن أبرز خريجيها أدولفو دي بولد ولغتها المعتمدة في التدريس هي الإنجليزية وعدد الطلاب الدوليين بها 2312 طالباً.
  • تأسست عام 1965 و تقع في مدينة برنابي، ساري, فانكوفر, وتحتل سيمون فرايزر المرتبة العاشرة ضمن قائمة أفضل 10 جامعات كندية, وما بين 201-250 عالميًا بحسب تصنيفات العامين 2016 – 2017م الدراسين لأفضل الجامعات، ولغة التدريس هي الإنجليزية وعدد الطلاب الدوليين بها 7717 طالباً.

تكاليف الدراسة في كندا

العوامل التي تتحكم في تكاليف الدراسة في كندا:
تكاليف المعيشة في كندا
المنح الدراسية وتمويل الدراسة بكندا
  • الحصول على الشهادة الثانوية بمجموع يسمح لك دخول الجامعة التي تريد الالتحاق بها ويتماشى مع المجموع الذي أقرته لائحة الجامعة.
  • اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية بدرجة تفوق الحد الأدنى المقرر للقبول من إدارة الجامعة.
  • إتقان اللغة الإنجليزية والحصول على شهادة معتمدة، أغلب الجامعات الكندية تقبل بشهادات امتحانات IELTS أو TOEFL أو MELAB.
  • من الشروط أيضاً العمل التطوعي لفترة 40 ساعة وهذا يعتبر شرط إلزامي للقبول، ولكن الطلاب الدوليين يعفون من هذا الشرط.
  • في الجامعات المرموقة يطلب من الطلاب كتابة مقال يوضح سبب رغبة الطالب في دراسة برنامج معين في جامعة معينة في كندا. ​
  • إذا كان برنامجك الدراسي سوف يستمر لأكثر من ستة أشهر، يجب عليك الحصول على فيزا الطالب الدراسية في كندا، التي تتطلب العديد من الوثائق والأوراق من الطالب.
  • يحتاج الطلاب العرب للدخول إلى كندا والإقامة فيها خلال فترة دراستهم إلى أمرين: تصريح بالدراسة، وتصريح بالإقامة المؤقتة  ولكن لحسن الحظ فإن الحصول على هذين التصريحين يتم من خلال معاملة واحدة (تقديم شهادة الثانوية العامة موثقة من الجهة الصادرة منها ونسخة مترجمة من شهادة الثانوية موثقة من مكتب ترجمة معتمد في حالة كانت الشهادة بلغة غير الإنجليزية أو الفرنسية – ومُرفق مستند مترجم يتضمن قائمة بالمقررات الدراسية السابقة إن لم تكن مبينة تفصيلاً بالشهادة).
  • الحصول على نماذج الطلبات وملؤها بالبيانات المطلوبة، وإرفاقها مع باقي الوثائق المستندات الرسمية الخاصة.
  • رسالة قبول من الجامعة التي تنوي الدراسة فيها أو خطاب يثبت تسجيل اسمك في احدى الجامعات الكندية المعترف بها.
  • وجود جواز سفر ساري المفعول يغطي فترة الدراسة.
  • صور شخصية حديثة وواضحة من الأمام ومستوفية المعايير التقنية.
  • وجود وثائق تثبت إمكانياتك المالية تغطى فترة دراستك وإقامتك في كندا. ويمكن أن يكون ذلك على شكل كشف حساب مصرفي باسمك في كندا يحتوي على المبالغ التي ستحتاجها، أو كشف حساب مصرفي للشهور الثلاث الأخيرة في بلدك، تحويل مصرفي قابل للصرف باسمك، إيصالات بالدفع المسبق، رسالة من الجهة التي ستمولك إن كنت مبتعثاً أو مكفولاً من جهات في بلدك أو في كندا.
  • دفع الرسوم القنصلية المطلوبة.
  • مراجعة الطلب للتأكد من دقة المعلومات واستيفاءها للمطلوب واستكمال الوثائق المرفقة.
  • في حال ثبت أهليتك في الحصول على تأشيرة الطالب قد يطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة القصيرة الأخرى تتعلق بالسجل الأمني الخاص بك وحول أفراد عائلتك وتتعلق ايضا بالمساعدات المالية.
  • بعد الانتهاء من هذه الأسئلة، سوف يتم تخصيص رمز مرجعي خاص بك، وقائمة لتدقيق المستندات التي تحتاج إلى جمعها جزء من طلب الدراسة (تكون هذه المستندات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وهما اللغتان الرسميتان في كندا)، ويعتبر الرمز المرجعي مهم جدا، لذلك يتوجب عليك الاحتفاظ به على أحد الدفاتر الخاصة بك (أو قم بطباعة الرمز).
  • يتوجب عليك التسجيل للحصول على مفتاح الكتروني يعرف باسم المفتاح، يمنحك ذلك المفتاح حق الدخول الالكترونية إلى خدمة الطلبات الالكترونية عبر الانترنت، حيث يمكنك التقدم للطلب عبر هذه الصفحة.
  • يتوجب عليك رفع المستندات الضرورية ومراجعة الطلب ودفع الرسوم عبر الانترنت بواسطة استخدام بطاقة الائتمان وتقديم الطلب. سوف تصلك رسالة فورية تبين نجاح تقديمك للطلب وأنك سوف تحصل على تأكيد إلى حسابك الخاص.
  • سوف تحصل على رسالة تقديم (وأحيانا تأشيرة إقامة مؤقتة) بمجرد حصول طلبك على الموافقة. يتوجب عليك إبراز هذه التأشيرة بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول عند مراقبة الحدود الكندية. كما يتوجب عليك إبراز المستندات الأصلية أو صور عنها الخاصة بطلب الدراسة. يحصل الطالب بعد ذلك على تأشيرة الدراسة ويحق له الدخول إلى كندا بمجرد موافقة مراقب الحدود على تلك الأوراق والتأكد من صحتها.
  • قد تطلب البعثة القنصلية منك إجراء فحص طبي، وهي ستزودك بالتعليمات الخاصة بذلك. وإذا ما طلب منك إجراء فحص، فهذا يعني أن معالجة طلبك سيتأخر لثلاثة أشهر إضافية على الأقل.
  •  تكلف تأشيرة الدراسة في كندا حوالى 150 دولار كندي. ولكن يعتبر ذلك السعر الأساسي، فقد يكون السعر أعلى من ذلك بقليل بالوقت الذي قمت برفع المستندات ومراجعة الطلب فيه. سوف يتم تحديد سعر التأشيرة قبل دفع وتقديم الطلب.

اذا كانت لديك الرغبة في تعلم اللغة الإنجليزية في كندا, فنحن في (إي – بي) للدراسة فى الخارج على استعداد لتقديم المساعدة الممكنة والاستشارة الشخصية حول خيارات وفرص الدراسة ونقدم أيضاً احدث المعلومات حول الدورات و معاهد اللغة الإنجليزية.

  •  تكاليف دراسة اللغة في كندا متوسطة مقارنة بالدول الأخرى، حيث تستطيع الحصول على قبول شامل للغة مع رسوم التسجيل والدراسة بشكل شهري حيث تبدأ تكاليف الدراسة من 900 الى 1200 دولار كندي، أو بإمكانك الحصول على قبول شامل لمدة ثلاثة شهور وهي الأفضل نسبيا بقيمة تبدا من 2800 الى 5500 دولار كندي، و ذلك حسب افضل المعاهد المعترف بها و قد تختلف الاسعار للفروقات بين المعاهد.
  • تعد دراسة اللغة في كندا أمرا سهلا فكل ما تحتاجه هو صورة من جواز السفر ومعلومات عامة، بالإضافة الى رسوم الحجز المبدئية، تبدا الدراسة للمعاهد الكندية في كل يوم اثنين من بداية كل اسبوع. تضم المعاهد المعتمدة مدرسين معتمدين وعلى درجة عالية من التعليم ذلك لتحقيق الهدف التعليمي وتوفير الخدمة الأمثل للطلاب والعمل على تطوير مهارات الطالب في اللغة الإنجليزية مهما كانت احتياجاته أو مستواه الأكاديمي ومن أبرز هذه المعاهد: ( معهد جلوبل فيليج – معهد اي ال اس سي(ILSC)- معهد ذا لانجوج جاليري- معهد ايلاك – معهد كابلان) وغيرها من المعاهد الكندية والعالمية الشهيرة والمتواجدة في جميع مدن كندا. 
  • يفضل أغلب الطلاب القادمين لدراسة اللغة في الصيف أو حتى خلال العام السكن عند عائلة كندية لكي يستفيدوا من التخاطب مع أفراد هذه العائلة لتحسين لغتهم الانجليزية بالإضافة الى التعرف على العادات والتقاليد وبناء علاقات صداقة مع العائلة والحفاظ على تعزيز روح الثقة والمبادرة للطلاب باختلاطهم بمجتمع حضاري ومنفتح، هنالك العديد من الأسر الكندية التي ترحب بالطلاب العرب وخصوصا السعوديين وتحتضنهم كجزء من أسرهم مع مراعاة الأكل الحلال وغيرها من التفاصيل.
  • توفر (إي – بي) للدراسة فى الخارج  تأمين الحصول على الفيزا للطلاب الراغبين بالسفر لدراسة اللغة الانجليزية بمدة زمنية تتراوح ما بين الاسبوعين و لا تتجاوز الستة اسابيع، ونوفر أيضا الحصول على الفيزا السياحية للراغبين بالدراسة لمدة تقل عن6 أشهر، او فيزا الطالب اذا كانت الدراسة لمدة تتجاوز الستة أشهر، حيث يجب أن تتوفر لدينا شهادة بنكية او ضمان مالي، وجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر و معلومات عامة.

إي بي للدراسة بالخارج هي وكالة رائدة في مجال تقديم الخدمات والإستشارات التعليمية للطلاب تم إنشائها عام 2017 في مختلف التخصصات الدراسية وتعمل إي بي للدراسة بالخارج على توفير قبولات في اللغة البكالوريوس – الماجستير

مواعيد العمل
احدث الاخبار

© جميع الحقوق محفوظة إي بي للدراسة بالخارج